fbpx
محليات

التربية التركية تصدر قراراً هاماً لطلاب الثالث الثانوي .. وهذه التفاصيل

أصدرت وزارة التربية التركية قراراً هاماً بشأن طلاب الثالث الثانوي غير المحققين لنسبة الدوام المشروطة للنجاح.

وقالت الوزارة في قرارها، إن طلاب الصف الثالث الثانوي الناجحين بكافة المقررات الدراسية في الفصل الأول ولم يحققوا نسبة الدوام المشروطة خلاله، سيُعاملون مثل الطلاب المحققين للنسبة، وسيحصلون على شهادة تخرج من الثانوية.

وأضافت أن الطلاب الحاصلين على معدل نجاح في الفصل الأول بالرغم من رسوبهم في بعض المواد ولم يحققوا نسبة الدوام المشروطة، سيُعاملون مثل أقرانهم المحققين للنسبة أيضاً، وسيتمكنون من الخضوع لامتحانات في المواد الراسبة مع بداية العام الدراسي المقبل، وسيحصلون على شهادة تخرج من الثانوية في حال نجاحهم فيها.

وتابعت الوزارة أن الطلاب غير الحاصلين على معدل نجاح في الفصل الأول ولم يحققوا نسبة الدوام المشروطة سيتمكنون من الالتحاق بالمدارس الرسمية العام الدراسي المقبل كما لو أنهم لم يستفيدوا من حقهم في التعليم خلال العام الماضي، بشرط موافقة أولياء أمورهم.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا أجبر تركيا على تعليق الدوام الدراسي بتاريخ 18 مارس/ آذار، واستكمال عملية التعليم عن بعد في إطار الوقاية من تفشي الوباء.

واعتمدت وزارة التربية التركية درجات الفصل الدراسي الأول في انتقال الطلاب إلى الصفوف العليا، واشترطت تحقيقهم نسبة الدوام المشروطة خلاله.

المصدر
الجسر ترك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق