fbpx
تجارة وإقتصاد

تخفيض قيمة الضريبة المضافة KDV حتى نهاية 2020

أعلن وزير الخزانة والمالية التركي، براءات ألبيراق، مساء الخميس، تخفيض ضريبة القيمة المضافة المفروضة على العديد من السلع والمرافق في تركيا حتى نهاية العام الجاري 2020، وذلك من أجل تحفيز الإقتصاد ودعم التجار.

وأضاف ألبيراق في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، “لدينا أخبار سارة لمواطنينا وخاصة التجار منهم، قبل عيد الأضحى المبارك”.

وأرفد “لقد تم تخفيض ضريبة القيمة المضافة المفروضة على إيجار مكان العمل من 20% إلى 10%”.

وأوضح ألبيراق أنه “سيتم تخفيض ضرائب القيمة المضافة على خدمات التجار مثل نقل الركاب، والأعراس، وتنظيم حفلات الزفاف، وإصلاح المرافق السكنية، والصيانة، والتنظيف الجاف، والخياطة ، وإصلاح السيارت والمركبات، وصيانة الدراجات النارية من 18% إلى 8%”.

وذكر أنه “سيتم أيضا تخفيض ضريبة القيمة المضافة على خدمات التموين، والإسكان والإقامة، والأنشطة الثقافية مثل المسرح والسينما ورسوم دخول المتاحف من 8% إلى 1%”.

وأكد ألبيراق أنه “سيتم تطبيق هذا التخفيض حتى نهاية العام الجاري 2020″، مضيفا أن “الحكومة التركية لن تتوانى أبداً عن دعم التجار والمواطنيين بأي شكل من الأشكال”.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن ألبيراق أن “مؤشر الثقة الاقتصادية التركية ارتفع في تموز/يوليو الجاري بمعدل 11.8%، ليبلغ 82.2 نقطة، بعدما كان 73.5 نقطة في حزيران/يونيو الماضي”.

وأضاف في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أنه”سنظهر مرة أخرى بوحدتنا وتعاوننا مدى قوة الاقتصاد التركي، خطوة بخطوة في مرحلة الحياة الطبيعية الجديدة”.

وفي وقت أسبق من اليوم نفسه، أعلنت هيئة الإحصاء التركية، ارتفاع مؤشر الثقة الاقتصادية لشهر تموز/يوليو، ومواصلة تعافيه للشهر الثالث على التوالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق