fbpx
طعام وشراب

4 فوائد لتناول الحليب على السحور

مع زيادة عدد ساعات الصيام تحتاج إلى تناول طعام صحي على وجبة السحور وفي نفس الوقت تحاول الحفاظ على وزنك طوال الشهر الكريم. يمكنك اختيار الحليب منزوع الدسم فهو عنصر صحي يجعله الخيار الأمثل في شهر رمضان علي السحور. فهو غني بالبروتين والكربوهيدرات مما يعوض فقدان الجسم لهذه العناصر أثناء ساعات الصيام بالإضافة إلى قدرته على توفير الشعور بالشبع في نهار رمضان.

مصدر للطاقة

الحليب مصدر للطاقة



يعد الحليب مصدراً رائعاً للطاقة لأن كوب الحليب الساخن ببساطة يؤدي إلى رفع مستويات الطاقة في الصيام وخصوصاً عندما تشعر بالتوتر والعصبية، تناول الحليب على السحور بمثابة لحظة لتجديد نشاط الجسم وتجديده.

منع الجفاف

الحليب يمنع تجفاف الجسم



يحتوي الحليب على كمية كافية من جزئيات الماء ويعتبر أفضل وسيلة للترطيب. تشكل المياه أكثر من 80% من كتلة الجسم وتحقيق توازن السوائل للجسم أمر ضروري لكل عملية في الجسم وهذا هو السبب وراء أن الجفاف يشكل مشكلة خطيرة لأنه يعدد جميع وظائف الجسم. لذلك، يعتبر كوب من الحليب الدافئ في وجبة السحور مثالياً لمنع الجفاف في الجسم خلال فترة الصيام.

الحد من حموضة المعدة

الحليب مفيد لحموضة المعدة



تناول الحليب على السحور يمكن أن يساعد في الحد من الحموضة في جميع أنحاء الجسم، وخصوصاً عند تناول الحليب البارد فهو بمثابة دواء يغلف المعدة، ويحميها من الحموضة.

المساعدة على الاسترخاء

الحليب يساعد على النوم



كما يساعد كوب من الحليب الساخن على النوم وذلك لأن الأحماض الأمينية الموجودة في الحليب تساعد على تهدئة العقل وتوتر الأعصاب.

لكن عليك التأكد قبل تناول الحليب أو أي من منتجاته ألا تكون لديك أي نوع من أنواع الحساسية تجاه منتجات الألبان، ويمكنك استبدالها بالمنتجات الخالية من اللاكتوز.

المصدر
الرؤية
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق